Accessibility links

logo-print

مقتل أربعة جنود بريطانيين في جنوب أفغانستان


أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن مقتل أربعة من قواتها العاملة في أفغانستان ضمن القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقالت مصادر إعلامية بريطانية إن الجنود القتلى هم من ضمن فريق استشاري من رجال الشرطة وقد لقوا مصرعهم خلال توجههم إلى مركز مراقبة بالقرب من مدينة غيرشك في إقليم هلمند مساء أمس الأربعاء.

وكانت قوات حلف شمال الأطلسي في كابل قد أعلنت عن مقتل هؤلاء الجنود مع ستة جنود آخرين في مناطق متفرقة من أفغانستان أمس الأربعاء، لكنها لم تكشف عن جنسياتهم.

وبمقتل الجنود الأربعة يرتفع عدد الجنود البريطانيين الذين لقوا حتفهم في أفغانستان منذ بداية الحرب في عام 2001 إلى 307 جنود.

ويعد شهر يونيو/حزيران الجاري الذي شهد مقتل 79 جنديا في غضون ثلاثة أسابيع، الشهر الأكثر دموية للقوات الدولية خلال الحرب المستمرة في أفغانستان منذ ثمانية أعوام ونصف العام، كما تفيد حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويتزامن الإعلان عن هذه الخسائر في صفوف القوات الدولية في أفغانستان مع إعلان الرئيس باراك أوباما قبول استقالة قائد هذه القوات الجنرال ستانلي ماكريستال وتعيين الجنرال ديفيد بتريوس بدلا منه.

XS
SM
MD
LG