Accessibility links

logo-print

مصدر عسكري سعودي ينفي أنباء هبوط مروحيات إسرائيلية في مطار تبوك للتمهيد للهجوم على إيران


نفت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام إيرانية عن قيام مروحيات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بالهبوط في مطار تبوك شمال غرب المملكة.

وقال مصدر عسكري في القوات المسلحة السعودية لوكالة الأنباء الألمانية "إن السعودية لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدة عسكرية في منطقة تبوك السعودية بهدف الدعم اللوغستي للطيران الإسرائيلي".

وكان موقع "إسلام تايمز" الموالي لإيران قد ذكر اليوم الخميس أن عدة مروحيات إسرائيلية قد هبطت خلال الأيام القليلة الماضية في مطار تبوك السعودي الدولي لتقوم بإنزال مجموعة من العسكريين الإسرائيليين ومعهم تجهيزات عسكرية.

وأشار الموقع إلى أن إسرائيل أوجدت لنفسها قاعدة عسكرية في منطقة تبوك شمال غرب السعودية وأن المروحيات حملت معدات الهدف منها مهاجمة أهداف في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على حد قول الموقع ذاته.

وذكر الموقع أن مؤسسة الطيران السعودية ألغت الرحلات الداخلية والخارجية من مطار تبوك يومي 18 و 19 يونيو/حزيران تزامنا مع هبوط الطائرات الإسرائيلية.

وأشار موقع "إسلام تايمز" إلى أن أحد المسافرين من جدة إلى تبوك قال إن مسؤولي المطار قاموا بنقل المسافرين إلى فنادق مع منحهم نفقات الإقامة على حساب الحكومة لامتصاص غضبهم عن تأخير الرحلات لكن المسؤولين في مطار تبوك امتنعوا عن إعطاء أسباب إلغاء رحلات الطيران بشكل مفاجئ .

يذكر أن صحيفة بريطانية كانت قد ذكرت قبل عشرة أيام أن المملكة العربية السعودية وافقت على فتح مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية تمهيدا لشن هجوم محتمل ضد إيران، الأمر الذي نفته الرياض في حينه.

XS
SM
MD
LG