Accessibility links

الطالباني يدعو إلى معالجة سريعة لملف الخدمات وإنهاء معاناة المواطنين


دعا الرئيس جلال الطالباني إلى معالجة سريعة لملف الخدمات وإنهاء معاناة المواطنين، مشددا في بيان صدر عن مكتبه الخميس على أن التعبير عن الرأي حق يكفله الدستور، وأن التقصير في توفير الكهرباء يشكل عبئا على المواطن.

واعتبر الطالباني أن المشاكل الحاصلة في مجال توفير الخدمات ناجمة في جزء منها عن فترة النظام السابق وتراكم الأخطاء التي حدثت منذ عام 2003.
وأكد الطالباني ضرورة التعاطي بحكمة مع الملفات الساخنة وعدم استثمار المشاكل ومفاقمتها بل مساهمة الجميع في حلها باعتبار أنها مسؤولية مشتركة، على حد تعبير البيان.

وفي هذه الأثناء، وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي الجهات التي تقف وراء تنظيم تظاهرات الاحتجاج التي شهدتها عدة محافظات جنوبية مؤخرا بأنها تهدف تحقيق مكاسب سياسية في ملف تشكيل الحكومة، قائلا في حديث مع مراسل "راديو سوا":

"المزعج في هذه القضية ليست المظاهرات بل الجهات التي تقف وراء تنظيمها وتحريكها وكنت أتمنى أن تعلن عن نفسها وهي تسعى للحصول على مكاسب سياسية في بغداد في قضية تشكيل الحكومة".

وقد أعربت عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية عالية نصيف عن اعتقادها بأهمية المظاهرات السلمية للضغط على السياسيين ليسرعوا في تشكيل الحكومة المقبلة.

وبينما حذرت أوساط رسمية من استخدام التظاهرات لتحقيق مكاسب سياسية وصفتها قوى أخرى بأنها انتفاضة شعبية للتعبير عن استياء المواطنين من سوء الخدمات وتأخر تشكيل الحكومة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG