Accessibility links

logo-print

اليابانيون يليهم الأميركيون أكثر المحرومين من الإجازات


أظهر استطلاع جديد أن اليابانيين يليهم الأميركيون، هم أكثر الشعوب حرمانا من الإجازات في العالم المتقدم، حيث تمنح اليابان والولايات المتحدة أقل عدد من أيام العطل لموظفيهما، هذا فيما يعتبر الفرنسيون أصحاب النصيب الأكبر من العطلات بمتوسط يبلغ 34.5 يوم سنويا.

وشمل الاستطلاع الذي جاء بعنوان "الحرمان من الإجازات"، تسعة ألاف شخص في 13 دولة، وأجرته مؤسسة Harris interactive لحساب شركة expedia للسفر.

وأظهر الاستطلاع أن متوسط إجازات اليابانيين لا يتعدى تسعة أيام في العام، كما وجد أن الموظفين اليابانيين لا يحصلون فحسب على أقل عدد من الإجازات يبلغ 16.5 يوم سنويا، بل إنهم يميلون أيضا إلى استخدام نحو نصف هذا العدد فحسب.

كما أظهر الاستطلاع أن الولايات المتحدة تمنح العاملين ثاني أقل عدد من العطلات سنويا بمتوسط 17 يوما يأخذ معظم العاملين منها 14 يوما.

في المقابل وجد الاستطلاع أن الفرنسيين يحصلون على أكبر عدد من الإجازات كل عام بمتوسط يبلغ 37.5 يوم وكانوا سعداء لتحقيق أكبر استفادة من هذه الفترة من الراحة.

ويمنح النيوزيلنديون 19.5 يوم سنويا يستهلكون منها نحو 17 بينما يستخدم الاستراليون 16.5 يوم تقريبا من اجمالي العطلات وعددها 20 يوما. وفي الغالب يستفيد الدنمركيون والألمان والنرويجيون بالكامل من الإجازات الممنوحة لهم إذ يستهلكون 93 بالمئة من أيام العطلات.

ويميل الكنديون إلى قضاء 90 بالمئة من الإجازات السنوية وعددها 20 يوما فيما يستفيد السويديون من 89 بالمئة من إجازاتهم وعددها 27.5 يوم.

أما البريطانيون فيقضون 91 بالمئة من عطلاتهم وعددها 28 يوما ويستفيد الايطاليون بنسبة 82 بالمئة من 32.5 يوم من العطلات والأسبان بنسبة 89 بالمئة من 32 يوما من العطلات.

XS
SM
MD
LG