Accessibility links

logo-print

وقفة احتجاجية لمثقفي البصرة للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة


شارك عدد من الأدباء والفنانين والصحافيين في وقفة احتجاجية عبروا فيها عن قلقهم من استمرار تأزم الوضع السياسين، مطالبين بالإسراع في تشكيل الحكومة وتفعيل الدستور.

وقال رئيس اتحاد الأدباء في البصرة كريم جخيور في حديث لـ"راديو سوا" إن على الحكومة انصاف المثقفين الذين يعانون من التهميش، مضيفا: "نحن مجموعة من المثقفين وقفنا في ساحة السلام بمنطقة العشار، تعبيرا عن انزعاجنا وتأكيد اعتراضنا على ما يجري من دمار وموت وتخريب وإهمال طال مختلف جوانب الحياة، ونطالب الحكومة الالتفات إلى الثقافة حيث إن المثقف يجلس على المقاعد الخلفية هذا إن توفرت له مقاعد شاغره".

وأعرب المشاركون في الوقفة التي استمرت عدة ساعات عن تضامنهم مع الذين تظاهروا السبت الماضي، احتجاجا على سوء الخدمات العامة.

وقال الاستاذ في كلية الفنون بجامعة البصرة عباس الجميلي إن المثقفين لم يعد بإمكانهم الصمت حيال ما يجري من حولهم.

وقال الأستاذ في كلية الآداب عادل الثامري إن المثقفين طالبوا في وقفتهم انعاش الواقع الثقافي في البصرة وإيصال صوتهم للقوى السياسية لتسرع بتشكيل الحكومة، وإلا سيتحول العراق إلى مسرح لأحداث عنف شديدة في حال تكميم الأفواه والاستمرار في تدهور الخدمات العامة.

وشهدت البصرة في الأيام القليلة الماضية إقامة العديد من التظاهرات التي عبر المشاركون فيها عن غضبهم من انهيار قطاع الكهرباء فيما قرر مجلس المحافظة استجواب المحافظ شلتاغ عبود، على خلفية الأزمة التي مازالت تتفاعل على أكثر من صعيد.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG