Accessibility links

logo-print

اليابان تتألق وتهزم الدنمارك بثلاثية وتعبر إلى الدور ثمن النهائي من المونديال


حقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا ومفاجأة بتغلبه على منتخب الدنمارك 3-1 في المباراة التي أقيمت الخميس في رستنبرغ ضمن منافسات المجموعة الخامسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 ليلحق بجاره الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني من البطولة.
سجل أهداف اليابان كيسوكي هوندا (17) وياسوهيتو ايندو (30) من ضربتين حرتين، وشينجي اوكازاكي (87) ويون دل توماسون (81) للفريق الدنماركي.

وقد حل المنتخب الياباني ثانيا في مجموعته خلف هولندا المتصدرة، وسيتقابل في الدور الثاني منتخب الباراغواي متصدر المجموعة السادسة.

دخل منتخب الدنمارك اللقاء بهدف تحقيق الفوز الذي لا بديل له من أجل التاهل للدور الثاني، وفي المقابل كان التعادل كافيا لليابان لمواصلة المشوار وتخطي حاجز الدور الاول.
لم يقدم الطرفان أي شيء يذكر في الدقائق العشر الاولى من اللقاء مع أفضلية ميدانية للدنماركيين الذي فرضوا سيطرتهم دون أن يهددوا مرمى الحارس الياباني بشكل فعلي، ثم تحسن أداء المنتخب الاسيوي وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل في مناسبتين.
اشتعل اللقاء عندما نجح ياسووكي هوندا من افتتاح التسجيل لليابان من ركلة حرة رائعة نفذها من حوالي 25 مترا في الزاوية اليمنى لمرمى سورنسن (17).
وكاد الرد الدنماركي أن يأتي سريعا لولا تألق الحارس كواشيما الذي تدخل ببراعة ليعترض محاولة توماسون (22)، ومع الدقيقة (30) تعقدت مهمة الدنمارك بعد تسجيل ياسوهيتو ايندوهدفا ثانيا من ركلة رائعة من حوالي 20 مترا على يسار سورنسن.

ومع بداية الشوط الثاني كاد المنتخب الياباني أن يوجه الضربة القاضية للدنماركيين من ركلة حرة أخرى نفذها ايندو فاخطأ سورنسن في صدها لتفلت من يديه لكن القائم أسعفه بصده الكرة (49).
وتحسن أداء الدنماركيين بعد هذه الفرصة واندفعوا نحو المنطقة اليابانية بحثا عن التعديل الذي كاد يأتي من ركلة حرة أيضا نفذها مدافع ليفربول الانكليزي دانيال اغر لكن كاواشيما تدخل ببراعة وأنقذ منتخب بلاده (60)، ثم نابت عنه العارضة في صد تسديدة صاروخية من البديل سورن لارسن (79).

وأثمر الضغط الدنماركي في تقليص الفارق عندما احتسب الحكم الجنوب افريقي جيروم دايمون ركلة جزاء لمصلحة اغر بعد خطأ من القائد هاسيبي داخل المنطقة، فانبرى لها توماسون مهاجم ميلان الايطالي سابقا وفيينورد الهولندي حاليا دون أن ينجح في ترجمتها بعدما صدها كاواشيما وسقطت أمامه ليكملها توماسون في الشباك (81).
ومع قرب نهاية اللقاء أعاد شينجي اوكازاكي الفارق إلى ما كان عليه في الدقيقة 87 بعدما وصلته الكرة من المتألق هوندا ويودعها الشباك الدنماركية بسهولة تامة.

وكان مدرب المنتخب الياباني تاكيشي اوكادا قد وعد قبل انطلاق النسخة التاسعة عشرة بإيصال بلاده إلى الدور نصف النهائي.
XS
SM
MD
LG