Accessibility links

logo-print

هولندا تحقق فوزها الثالث على التوالي وتهزم الكاميرون 2-1 وتصعد للدور الثاني


حقق منتخب هولندا فوزه الثالث على التوالي رافعا رصيده إلى تسع نقاط، عندما تغلب على منتخب الكاميرون 2-1 الخميس في المباراة التي أقيمت على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم.
سجل روبن فان بيرسي (36) ويان كلاس هونتيلار (83) هدفي هولندا، وصامويل ايتو (65 من ركلة جزاء) هدف الكاميرون.

وباتت هولندا ثاني منتخب يحقق 3 انتصارات متتالية بعد الأرجنتين في المجموعة الثانية. كما حافظ المنتخب البرتقالي على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الـ22 الأخيرة (17 فوزا و5 تعادلات).
وتلتقي هولندا في الدور المقبل مع سلوفاكيا ثانية المجموعة السادسة.
في المقابل، تلقى المنتخب الكاميروني خسارته الثالثة على التوالي في الدور الأول وهو المنتخب الوحيد الذي تعرض لثلاث هزائم حتى الآن في المونديال.

بدأت المباراة بتسديدة قوية لاوريليان شيدجو من خارج المنطقة بين يدي حارس هولندا مارتن ستيكيلينبرغ (4)، ورد فان در فارت بتسديدة مماثلة بجوار القائم الأيمن (5).
وأهدر فان بيرسي فرصة افتتاح التسجيل (19)، وركلة حرة مباشرة لفان در فارت بين يدي الحارس (26).
وكاد ماكون يسجل للكاميرون بضربة رأسية إلا أن الكرة مرت فوق العارضة (31). ورد ديرك كاوت بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (32).
ومنح فان بيرسي التقدم لهولندا بعد لعبة مشتركة مع فان در فارت الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فسددها زاحفة بين قدمي الحارس سليمانو (36).
وأهدر غايتان بونغ فرصة إدراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة عند مسافة قريبة فسددها في المدافع بولحروز وتحولت إلى ركنية (38). لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندي.

وفي الشوط الثاني كاد فان بيرسي يضيف الهدف الثاني عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى حافة المنطقة وأطلقها قوية تصدى لها الحارس سليمانو بصعوبة (51)، ثم سدد ويسلي سنايدر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة كان لها سليمانو في المكان المناسب (55).
وأهدر ماكون فرصة ذهبية للتعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه أبعدها الحارس ستيكيلينبرغ ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع (61).
وحصلت الكاميرون على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد فان در فارت اثر ركلة حرة مباشرة سددها ايتو وأدرك التعادل (65).
XS
SM
MD
LG