Accessibility links

logo-print

شركة دبي انترناشيونال كابيتال تنفي التكهنات بأنها تخطط لبيع أصولها الأوروبية


قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية اليوم الجمعة أن دبي انترناشيونال كابيتال -الذراع الاستثماري لدبي القابضة- نفت تكهنات بأنها تخطط لبيع أصولها الأوروبية، قائلة إنها ستحتفظ بتلك الاستثمارات لعامين آخرين على الأقل.

وأضافت الصحيفة أن صندوق الثروة السيادي أرسل رسالة إلى كبار مديري شركاته للمحافظ الاستثمارية واعدا بالاحتفاظ باستثماراته التي تشمل سلسلة فنادق ترافيلودج في المملكة المتحدة وشركة الماتيس الألمانية للألومنيوم.

ونقلت فاينانشيال تايمز عن دبي انترناشيونال كابيتال قولها في الرسالة إنها "لا تخطط حاليا لبيع أي من أصولها الأوروبية التي تملك فيها حصة أغلبية."

من ناحية أخرى، أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه ليس قلقا بشأن إعادة هيكلة ديون الشركة وذلك في مقابلة مع شبكة سي أن أن الإخبارية.

ولم يذكر الشيخ محمد الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس ورئيس الوزراء في دولة الإمارات أي شركة يقصد وفقا للنص الذي تلقت رويترز نسخة منه.

من ناحية أخرى، قال حاكم دبي إن الإمارات ستبقى خارج الوحدة النقدية الخليجية المزمعة مفضلا ربط العملة الإماراتية بالدولار.

ولفت الشيخ محمد إلى أن "اليورو يواجه مشكلة ونحن فكرنا في العملة الخليجية وقلنا حسنا.. الإمارات قالت ليس بعد وأعتقد أنهم على حق وذلك حتى نطمأن".

هذا وأشار الشيخ محمد إلى أنه ليس قلقا بشأن التحديات الاقتصادية في البلد العضو في منظمة أوبك.
XS
SM
MD
LG