Accessibility links

الشهرستاني يعلن إجراءات جديدة لزيادة تجهيز المواطنين بالكهرباء


أكد وزير النفط حسين الشهرستاني الذي يتولى إدارة وزارة الكهرباء منذ استقالة وزير الكهرباء كريم وحيد الأسبوع الماضي قطع خطوط الطوارئ عن المنطقة الخضراء والأحياء التي تضم مقرات سكن المسؤولين وشمولها بالقطع المبرمج، مما سيؤدي إلى زيادة رفد المواطنين بالطاقة الكهربائية.

وقال الشهرستاني في مؤتمر صحافي عقده ببغداد الخميس إنه "تم اتخاذ قرار بايقاف أي تجهيز استثنائي للطاقة الكهربائية وبخاصة للمنطقة الخضراء والاحياء التي تضم مساكن المسؤولين وسيتم التعامل معهم كأي مواطن آخر".

وأشار الشهرستاني إلى أن وزارة الكهرباء تعمل على زيادة الطاقة الكهربائية بما يضمن زيادة ساعات التجهيز حيث "هناك جهود كبيرة تبذل من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية، وستضاف خلال الأيام القادمة كميات أخرى إلى الشبكة الكهربائية، وكذلك سيتم العمل على زيادة إنتاج البارجة التركية، وهناك تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة الكهربائية".

ولفت الشهرستاني إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات ستشرع بحملة وطنية لرفع التجاوزات على المنظومة الكهربائية، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء قررت إيقاف العمل بالتسعيرة الجديدة، لأجور الوحدات الكهربائية التي كان من المقرر العمل بها منذ نيسان/ أبريل الماضي.

وكان وزير الكهرباء كريم وحيد قد قدم استقالته الأسبوع الماضي إثر التظاهرات التي شهدتها بعض المحافظات العراقية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG