Accessibility links

logo-print

الزهار: يمكن أن تكون المقاومة غير مسلحة وإطلاق الصواريخ على إسرائيل غير مبرر


قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار إنه ليس لديه أية معلومات فيما يخص مصير الجندي الإسرائيلي المختطف غلعاد شاليت أو مكان وجوده، مشيرا إلى أن المفاوضات بشأن مصيره قد توقفت مع الإسرائيليين منذ قرابة ستة أشهر.

وفي حديثه مع إذاعة "صوت إسرائيل" قال القيادي في حركة حماس إن حركته أوقفت الاتصالات مع الوسيط الألماني في قضية الجندي الإسرائيلي قبل 6 أشهر. وأضاف الزهار" أنه لا توجد حاليا على بساط البحث أية مقترحات جديدة بهذا الشأن مشيرا إلى أنه لا يملك أي معلومات حول وضع" الجندي المختطف.

وفي سياق متصل، قال الزهار في لقاء آخر مع صحيفة المصري اليوم إن حركة حماس لم تتخل عن نهج المقاومة عندما أوقفت إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة، معتبرا أن المقاومة يمكن أن تكون غير مسلحة، وأضاف أنه بعد تحرير قطاع غزة لا مبرر لإطلاق الصواريخ منه، والباقي هو إتاحة الفرصة لتحرير الضفة الغربية والصحيح أن تطلق الصواريخ من الضفة الغربية لكن أبو مازن لن يسمح بذلك.

وفي خصوص العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية قال الزهار الآن هناك سياسة جديدة، هي أنه بقدر ما تقترب أميركا بسياساتها من الحق الفلسطيني سنقترب نحن منها.

وفي الحديث عن حالة العداء في صفوف الحركة تجاه مصر قال القيادي الزهار إن علاقة الحركة جيدة مع أجهزة المخابرات المصرية، غير أنه هاجم وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط الذي يطلق تصريحات تستفز الناس كثيرا في قطاع غزة، بحسب الصحيفة المصرية.
XS
SM
MD
LG