Accessibility links

logo-print

البرتغال تتعادل مع البرازيل وتتأهل إلى الدور الثاني


لحق المنتخب البرتغالي بنظيره البرازيلي إلى الدور الثاني بعدما انتهت القمة التي جمعتهما الجمعة على ملعب موزيس مابهيدا ستاديوم في دوربن بتعادل سلبي، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكان المنتخب البرازيلي ضمن تأهله في الجولة الثانية بعد فوزه على ساحل العاج 3-1، فيما كان نظيره البرتغالي بحاجة إلى التعادل في مباراة اليوم ليرافقه إلى الدور الثاني.

وأنهت البرازيل الدور الأول في الصدارة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 للبرتغال و4 لساحل العاج، وبالتالي سيتواجه أبطال العالم خمس مرات مع ثاني المجموعة الثامنة التي تحسم بطاقتيها اليوم بين اسبانيا وتشيلي وسويسرا وهندوراس، فيما تلعب البرتغال مع متصدرة هذه المجموعة.

ولم يقدم الفريقان اللذان يتواجهان للمرة الثانية في النهائيات، العرض الذي يليق بهما والسبب يعود إلى التكتيك الدفاعي الذي اعتمده مدرب البرتغال والذي أعطى فكرة للمنتخبات التي ستواجه البرازيل في الأدوار المقبلة كيف تتعامل مع إيقاف زحف نجوم "سيليساو".

وأنهى المنتخب البرتغالي الذي تأهل إلى الدور الثاني للمرة الثالثة في مشاركته الخامسة، دون أن تتلقى شباكه أي هدف بعد تعادله مع ساحل العاج صفر- صفر في الجولة الأولى، كما كان صاحب اكبر معدل تسجيلي في المجموعة برصيد 7 أهداف، مقابل 5 للبرازيل التي كانت فازت بصعوبة على كوريا الشمالية 2-1 في الجولة الأولى.

وأجرى المنتخبان العديد من التعديلات على التشكيلتين اللتين خاضتا مباراتي الجولة السابقة، حيث لجأ كارلوس دونغا إلى لاعب روما الايطالي جوليو باتيستا لسد فراغ غياب كاكا، فيما غاب روبينيو تاركا مكانه إلى مهاجمه فياريال الاسباني نيلمار، كما غاب ايلانو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام ساحل العاج فشغل الجهة اليمنى دانيال الفيش.

وعلى الجهة الأخرى، فكان تعديلات المدرب كارلوس كيروش تكتيكية بحتة، إذ لجأ إلى تشكيلة دفاعية فلعب مدافع ريال مدريد بيبي منذ البداية لكن أمام الخط الدفاعي المكون من الرباعي ريكاردو كوستا وريكاردو كارفالو وبرونو الفيش ودودا، كما كانت الصبغة الدفاعية طاغية في خط الوسط بعدما شغل المدافع فابيو كوينتراو مركز الجناح الأيسر للوقوف في وجه انطلاقات دوغلاس مايكون ودانيال الفيش، فيما لعب داني على الجهة اليمنى، وكريستيانو رونالدو وحيدا في خط المقدمة بعدما كان مرشحا للغياب عن هذه المواجهة بسبب حصوله على إنذار أمام ساحل العاج، ما يعني أن حصوله على إنذار في مباراة اليوم كان سيحرمه من المشاركة في الدور الثاني.
XS
SM
MD
LG