Accessibility links

logo-print

السويسري فيدرر ينتقل إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الفرنسي ارنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2 اليوم الجمعة.

وسيكون فيدرر في ثمن النهائي أمام اختبار حقيقي حيث سيواجه النمسوي يورغن ميلتسر الـ16 والذي تغلب على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

وكان لقاء اليوم هو الأسهل بالنسبة إلى السويسري حامل اللقب 6 مرات والطامح إلى معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس (7 ألقاب)، بعد أن انتشل نفسه من الغرق والخروج من الدور الأول بتخلفه بمجموعتين أمام الكولومبي اليخاندرو فايا ليحول تخلفه إلى فوز صعب 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6- صفر.

وفي الدور الثاني تحسن أداء فيدرر وخسر مجموعة واحدة في المباراة التي فاز فيها على الصربي ايليا بوزولياتش القليل الخبرة 6-3 و6-7 (4-7) و6-4 و7-6 (7-5).

ويعد فيدرر حاليا أقوى لاعب على الملاعب العشبية، وهو خسر مرتين فقط في آخر 78 مباراة خاضها، الأولى أمام غريمه الاسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا في نهائي ويمبلدون عام 2008 قبل أن يستعيد اللقب في العام التالي، والثانية أمام الاسترالي ليتون هويت قبل نحو أسبوعين في نهائي دورة هاله الألمانية.
XS
SM
MD
LG