Accessibility links

logo-print

مولن يقوم بزيارة عمل إلى إسرائيل في طريق عودته من باكستان


وصل رئيس هئية أركان الجيوش الأميركية الأدميرال مايكل مولن إلى إسرائيل اليوم الأحد في زيارة عمل في طريق عودته من باكستان إلى الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في إسرائيل إن الزيارة ستكون قصيرة ويلتقي خلالها مولن بوزير الدفاع إيهود باراك ورئيس هيئة الأركان غابي اشكينازي ومسؤولين آخرين في وزارة الدفاع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث عسكري بأنّ اجتماع مولن - باراك سيركز على التعاون بين جيشي البلدين وعلى التحديات التي يتوجب عليهما مواجهتها.

أما صحيفة جيروسليم بوست فنقلت عن مسؤولين في وزارة الدفاع قولهم إن المحادثات ستتناول برنامج إيران النووي والوضع في سوريا ولبنان، بالإضافة إلى تدهور العلاقات بين تركيا وإسرائيل في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية.

وكان مولن قد أكد، بعد لقائه الرئيس الباكستاني آصف علي زرداي ورئيس الأركان أشفق برويز كياني وقائد سلاح الجو في باكستان راو قمر سليمان، أن قرار الرئيس أوباما عزل الجنرال ستانلي ماكريستال لن يؤثر على إستراتيجية القوات الأميركية والدولية في أفغانستان.

وفي بيان صادر عن السفارة الأميركية في باكستان، أشاد مولن بجهود باكستان في مواجهة عنف المتطرفين.

وأكد مولن تقديره للتضحيات التي قدمتها قوى الأمن الباكستانية والمواطنين في معركتهم لإحلال السلام والاستقرار.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أقال ماكريستال بعدما نشرت مجلة رولينغ ستون مقالا سخر فيه الجنرال من نائب الرئيس جو بايدن وعدد من أعضاء السلطة التنفيذية في الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG