Accessibility links

نتانياهو يحث المجتمع الدولي على مساعدة إسرائيل لإطلاق سراح الجندي شاليت


حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المجتمع الدولي على السعي لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت المختطف في غزة، وذلك إثر لقائه الأحد مع نعوم شاليت والد الجندي شاليت.

وقد شارك نعوم شاليت اليوم الأحد حوالي 10 آلاف شخص في مسيرة احتجاجية انطلقت من منزل عائلة شاليت باتجاه مقر رئيس الوزراء في القدس.

ويتوقع أن تستمر هذه المسيرة الاحتجاجية 12 يوماً، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بتكثيف العمل من اجل إطلاق سراحه.

ونقلت صحيفة هآرتس عن نعوم شاليت قوله إن ابنه "انتظر أربع سنوات وما زال ينتظر، ولن أعود إلى المنزل إلا برفقة غلعاد".

غير أن صحيفة جيروسليم بوست أفادت بأن الحكومة الإسرائيلية تعتزم التمسك بموقفها وعدم الرضوخ للضغط الشعبي في مسألة المفاوضات مع حركة حماس المتعلقة بصفقة إطلاق سراح شاليت مقابل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة أن الافتراض الذي بني عليه القرار هو أن الموقف الإسرائيلي المتشدد سيجبر حركة حماس على تليين موقفها والموافقة على الشروط التي قدمها نتانياهو عبر ممثله الخاص هاغاي هاداس.

وتأتي تلك المسيرة مع الذكرى الرابعة لاعتقال شاليت.

وقد علق أمس السبت وزير المالية الإسرائيلية على تنظيم تلك المسيرة، بالإعلان عن رفضه إطلاق سراح شاليت بأي ثمن، معلنا في الوقت نفسه أن من حق أهله التظاهر من اجل تحريره.

مع إطلاق بالونات وقوافل دراجات نارية وتوزيع شرائط صفراء، أحيت إسرائيل الجمعة الذكرى الرابعة لخطف الجندي غلعاد شاليت المحتجز في غزة لدى حركة حماس التي أكدت من جانبها أن إسرائيل لا بد أن "ترضخ" في النهاية لشروطها للإفراج عنه.

XS
SM
MD
LG