Accessibility links

logo-print

ألمانيا تدك شباك إنكلترا بأربعة أهداف وتتأهل لدور الثمانية في المونديال


دكّ المنتخب الألماني شباك نظيره الإنكليزي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب فري ستيت بمدينة بلومفونتين ضمن مباريات دور الـ16 في منافسات كأس العالم 2010.

وافتتح التسجيل ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 20 وأضاف لوكاس بودولوسكي الثاني في الدقيقة 32 وختم رباعية ألمانيا توماس مولر بإحرازه هدفين في الدقائق 67 و70 ، بينما سجل هدف إنكلترا الوحيد ماتيو أبسون في الدقيقة 37.

وستواجه ألمانيا في دور الثمانية الفائزمن مباراة الأرجنتين والمكسيك، ويتوقع أن يتكرر سيناريو المونديال الماضي إذا تخطى منتخب الأرجنتين نظيره المكسيكي، ليلتقي مع ألمانيا في ربع النهائي.

وسيطر المنتخب الألماني على مجريات المباراة واستطاع أن يتقدم بهدفين نظيفين خلال نصف ساعة من شوط المباراة الأول، وبذل نظيره الإنكليزي جهدا أثمر في ربع الساعة الأخيرة من الشوط عن تسجيله هدفين، الأول برأسية من المدافع أبسون والثاني بتسديدة من لامبارد، الذي لم يحتسبه الحكم رغم أن الكرة تخطت خط المرمى بعد ارتطامها بالعارضة ومن الأرض لتعود لداخل الملعب ويمسك بها الحارس الألماني نوير، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني اندفع المنتخب الألماني في استثمار ذلك الاندفاع لتنظيم هجمات مرتدة ترجمها إلى هدفين خلال ثلاث دقائق عن طريق لاعبه توماس مولر، محطما آمال الإنكليز في الفوز بالمباراة لتنتهي لصالح المنتخب الألماني.

XS
SM
MD
LG