Accessibility links

التيار الصدري يحمل دولة القانون مسؤولية تأخير اختيار مرشح التحالف


حمل النائب عن كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري في الائتلاف الوطني بهاء الاعرجي ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي مسؤولية عرقلة تأخير اختيار مرشح التحالف الوطني لمنصب رئيس الوزراء .

وقال الاعرجي في حديث لـ"راديو سوا" إن اللجنة المكلفة اختيار المرشح لمنصب رئيس الحكومة كان عليها القيام بعملية اختيار المرشح، مشيرا الى ان خوف وقلق دولة القانون من التصويت لصالح المالكي هو ما يمنع حصول ذلك.

وأوضح عضو دولة القانون عبد مطلك الجبوري في حديث لـ"راديو سوا" أن عدم حسم التحالف الوطني مسألة اختيار مرشح لمنصب رئيس الوزراء يخدم مصالح الكتل المعارضة للتحالف.

أما عضو القائمة العراقية حامد المطلك فنفى سعي قائمته لتفكيك التحالفات القائمة بين الكتل النيابية، وأعرب عن قلقه من تعثر مفاوضات تشكيل الحكومة، قائلا ان المفاوضات بهذا الصدد لا تزال في بدايتها.

وحذر النائب عن دولة القانون حيدر العبادي من استخدام تأخير تشكيل الحكومة من قبل أعداء العراق، مشيرا إلى أن أطرفا سياسية لم يسمها تحاول نقل النزاع إلى الشارع.

هذا وسبق للمجلس الأعلى الإسلامي المنضوي ضمن التحالف الوطني أن دعا إلى اعتماد البرلمان في اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء، لكن المقترح قوبل برفض معظم الكتل النيابية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG