Accessibility links

الألماني فيتل يحرز لقب جائزة أوربا الكبرى لسباقات الفورمولا1


أحرز الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق ريد بول المركز الأول في سباق جائزة أوروبا الكبرى اليوم الأحد في مدينة فالنسيا الأسبانية ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا¬1.

وجاء فيتل، الذي انطلق من المركز الأول، متفوقا على البريطانيين لويس هاملتون وغنسون باتون سائقي فريق ماكلارين بطلي 2008 و2009 على التوالي.

وحقق فيتل فوزه الثاني هذا العام وصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام على حساب زميله في ريد بول الاسترالي مارك ويبر بعد أن قطع اللفات الـ57 البالغة مسافتها 308.883 كيلومترا بزمن 1.40.29 ساعة بمعدل سرعة وسطي بلغ 184.18 كيلومترا في الساعة.

وأكمل البرازيلي روبنز باريكيللو سائق فريق وليامز كوزوورث والبولندي روبرت كوبيتسا من فريق رينو المراكز الخمسة الأولى.

وشهد السباق حادث اصطدام بين سيارتي الاسترالي مارك ويبر والفنلندي هايكي كوفالاينن في اللفة الـ11 أدى إلى تحطم السيارتين دون أن يصاب أي من السائقين بأذى.

وكان الونسو، الذي زاحم هاميلتون منذ الانطلاق على المركز الثاني وكاد أن يتخطاه في اللفة الأولى، أكثر المتضررين من دخول سيارة الأمان حيث دخل إلى المرآب وخرج في المركز الـ10، ولم يستطع بعد ذلك تحقيق أفضل من المركز التاسع، بينما جاء زميله ماسا في المركز الـ14.

واكتفى بطل العالم 7 مرات الألماني مايكل شوماخر الذي عانى من أعطال في سيارته مرسيدس جي بي، بالمركز الـ16 خلف مواطنه وزميله نيكو روزبيرغ الذي حل في المركز الـ12.

XS
SM
MD
LG