Accessibility links

logo-print

لافروف يشدد على أن حل القضية الفلسطينية سيحل مشكلات عديدة في الشرق الأوسط


واصل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف لقاءاته في إسرائيل المحطة الأولى من جولته الشرق أوسطية التي من المقرر أن تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية ومصر.

والتقى لافروف اليوم الثلاثاء زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني حيث شدد على أهمية حل القضية الفلسطينية.

وقال لافروف "بالتأكيد سنبحث بشأن مستقبل الدولة الفلسطينية وهذا سيحل مشكلات عديدة في المنطقة. نحن نثمن موقف السيدة ليفني وزملائنا الإسرائيليين في البحث عن حلول الوسط التي تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين وفقا للقرارات والتوصيات الدولية، وروسيا كعضو في اللجنة الرباعية وكصديقة لإسرائيل وللفلسطينيين تحاول تقديم المساعدة".

من جانبها، قالت ليفني لقناة "روسيا اليوم" إن لإسرائيل مصلحة في تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، مشيرة إلى أنه يجب العمل على منع إعطاء الشرعية لحماس بالقوة، حسب تعبيرها.

وكان لافروف قد بدأ محادثاته في إسرائيل الاثنين، فالتقى وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان في القدس وبحث معه قضايا عدة أبرزها الملف النووي الإيراني والوضع في قطاع غزة.

هذا ومن المتوقع أن يلتقي لافروف الثلاثاء كلا من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيرس ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وأفادت وكالة نوفوستي الروسية بأن وزير الخارجية الروسية سيجري محادثات مع مسؤولين من السلطة الفلسطينية ومصر وجامعة الدول العربية، حول المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، إضافة إلى الوضع في غزة وضرورة الإسراع في رفع الحصار عن القطاع.

XS
SM
MD
LG