Accessibility links

logo-print

كراولي: واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراء إذا ما تبين دعم كوريا الشمالية الإرهاب


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي إن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ الإجراء المناسب إذا ما تبين أن كوريا الشمالية تدعم الإرهاب الدولي.

وقد أعلن كراولي في مؤتمره الصحافي اليومي أن الولايات المتحدة حذفت اسم كوريا الشمالية من لائحة الدول الداعمة للإرهاب الدولي.

وأضاف كراولي قائلا "تعلمون أنه لدينا قلق في شأن نشاطات كوريا الشمالية فيما يتعلق بتصدير الأسلحة والتكنولوجيا الخطيرة والخبرات، وسنواصل مراقبة كوريا الشمالية بحذر شديد، ولن نتردد في القيام بالعمل المناسب إذا ما اعتقدنا أن كوريا الشمالية قامت بأعمال تظهر فعلا أنها تدعم الإرهاب الدولي".

وكانت كوريا الشمالية قد هددت بتعزيز قدراتها النووية ردا على ما وصفته بالسياسات العدائية والتهديدات العسكرية الناجمة عن التوترات الأخيرة بسبب غرق السفينة الكورية الجنوبية بطوربيد بحري كوري شمالي في البحر الأصفر في آذار/مارس الماضي.

ويرد الناطق باسم الخارجية الكورية الجنوبية كيم يونغ سان على تصريحات بيونغ يانغ قائلا "أعتقد أننا بحاجة لمزيد من التحليلات. علينا أن نلقي نظرة عامة على طبيعة الموقف لنحدد ما إذا كنا سنتعامل مع تصريحات كوريا الشمالية كما هي، ومن ثم نرى كيف تنعكس على تطور الأحداث".

يشار إلى أن بيونغ يانغ سبق وأن قامت بتجربتي تفجير نوويتين لاختبار ترسانتها، أولها عام 2006 أعقبتها بتجربة ثانية عام 2009 الأمر الذي أدى إلى توتر في العلاقات بين الكوريتين.

XS
SM
MD
LG