Accessibility links

logo-print

خمس دقائق على الدراجة كفيلة بإنقاص وزن المرأة


أكدت دراسة طبية أن خمس دقائق فقط من ركوب الدراجة كل يوم يمكن أن يساعد المرأة الشابة على إنقاص وزنها.

وقال باحثون أميركيون في دراستهم إن ركوب الدراجة تعتبر طريقة سهلة لمساعدة الأميركيين على إنقاص وزنهم، حيث أن خمس دقائق فقط من ركوب الدراجة كل يوم يمكن أن يساعد المرأة الشابة على تخفيف وزنها.

وأكد فريق من كلية هارفارد للصحة العامة ومستشفى بريغهام للنساء في بوسطن، أن النساء الأكثر وزنا هن الأكثر استفادة.

وكتب الباحثون في دورية سجلات الطب الباطني Archives of Internal Medicine أن هذه الدراسة قد تساعد المشرفين على السياسات العامة في إيجاد سبل للحد من وباء السمنة في الولايات المتحدة.

وأكدت رانيا ميكاري من كلية هارفارد والتي أجرت الدراسة، أن الزيادات اليومية الصغيرة لركوب الدراجات ساعدت المرأة على السيطرة على وزنها، مشيرة إلى أنه كلما قضت النساء وقتا أطول في ركوب الدراجات كان ذلك أفضل.

وقالت إن المرأة التي تعاني من زيادة الوزن استفادت أكثر، وهذا أمر مشجع بالنسبة للنساء اللواتي تعانين من مشاكل الوزن لأنه بإمكانهن ركوب الدراجات بدلا من المشي البطيء أو قيادة السيارة.

ويعاني ثلثا البالغين في الولايات المتحدة من زيادة الوزن أو السمنة ويعاني 16 بالمئة من الأطفال والمراهقين من زيادة الوزن.

ويكلف عبء الأمراض المصاحبة للسمنة مليارات الدولارات، وكلف الرئيس باراك أوباما زوجته ميشيل أوباما وإدارته بإيجاد سبل لمواجهة هذه المشكلة. وتشمل خطتهم تغييرات في الأحياء والمدن لجعل ممارسة الرياضة أكثر سهولة بالنسبة للأميركيين.

XS
SM
MD
LG