Accessibility links

الاتحاد الدولي يستبعد الحكام أصحاب الأخطاء المؤثرة في المونديال من الأدوار المتبقية


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد الحكام الذين ارتكبوا أخطاء فادحة في مونديال جنوب أفريقيا من الأدوار المتبقية، من جهته اعتذر رئيس (فيفا) جوزيف بلاتر لبعثتي المكسيك وإنجلترا عن الأخطاء التحكيمية في مباراتيهما أمام الأرجنتين وألمانيا، معلنا إعادة فتح النقاش حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في التحكيم.

ودفع الاوروغوياني خورخي لاريوندا ثمن عدم احتسابه هدفا صحيحا للانكليزي فرانك لامبارد بعد أن اثبتت الإعادة اجتياز كرته لخط المرمى ضد ألمانيا، كذلك استبعد الايطالي روبرتو روزيتي لاحتسابه هدفا من تسلل فاضح لمصلحة كارلوس تيفيز ومنتخب الأرجنتين في مرمى المكسيك.
ومن أبرز الحكام المستبعدين أيضا الفرنسي ستيفان لانوي الذي لم يشاهد لمستين باليد للمهاجم البرازيلي لويس فابيانو ضد ساحل العاج.
في المقابل، احتفظ الاتحاد الدولي بخدمات الحكم السعودي خليل الغامدي الذي اشرف على مباراتي فرنسا المكسيك وسويسرا مع تشيلي في الدور الأول، حتى نهاية المونديال.

على صعيد آخر، وبناء على نظام مونديال جنوب افريقيا 2010 سيتم محو البطاقات الصفراء اعتبارا من الدور ربع النهائي من أجل تحاشي غياب لاعبين مؤثرين عن المباراة النهائية.
وكان النظام السابق يقضي بمحو جميع البطاقات بعد نهاية الدور الأول.
XS
SM
MD
LG