Accessibility links

رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ينتقد التدخل لتحديد مصير دورة كأس "خليجي 20"


قال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في حديث للموقع الالكتروني للاتحاد منتقدا تدخل المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية في تحديد مصير دورة كأس الخليج العشرين، إن المكتب ليس مخولا باتخاذ قرار التأجيل أو تحديد موعد بطولات كأس الخليج.

وأضاف الشيخ حمد أن المسؤول عن قرارات البطولة وموعد إقامتها هو المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن. وأوضح رئيس الاتحاد أنه ليس من حق أحد أن يتحدث عن التأجيل أو نقل البطولة من الدولة التي تم الاتفاق على إقامة البطولة فيها.

مما يذكر أنه من المقرر إقامة دورة كأس الخليج العشرين في اليمن من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 4 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وكان اجتماع المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية الذي عقد في الكويت السبت الماضي قد أعلن عن قيام أمناء سر اتحادات كرة القدم بجولة تفقدية لليمن في 17 يوليو/تموز المقبل للوقوف على استعداداته لاستضافة البطولة.

وأكد الشيخ حمد إصرار الاتحاد القطري على إقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد سلفا، وقال رئيس الاتحاد إنه في حال عدم إمكانية إقامة البطولة في اليمن فإن "خليجي 20" سيقام في الموعد المحدد له سلفا في الدولة التي يكون دورها في استضافة البطولة.

وأشار الشيخ حمد أن اليمن "قام بجهود كبيرة من أجل الإعداد لاستضافة "خليجي 20" وقد أكدنا من قبل أننا مع إقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد سلفا وهو ما نؤكده الآن أيضا"، مشددا "على أن كأس الخليج بطولة ليست عادية ولها مكانتها في نفوس أبناء الخليج ولا يمكن أن يتم اتخاذ قرار تأجيلها وفق الأهواء".
XS
SM
MD
LG