Accessibility links

logo-print

العاصمة الانغولية لواندا تتصدر قائمة أغلى المدن في العالم


أجرت مؤسسة مرسير ورلدوايد "Mercer World Wide" مسح شامل عن أغلى العواصم العالمية من حيث تكاليف المعيشة، وقد جاءت العاصمة الأنغولية لواندا في المرتبة الأولى عالميا تلتها طوكيو ثم العاصمة التشادية أنجامينا في المرتبة الثالثة.
وفي منطقة الشرق الأوسط جاءت تل أبيب في المرتبة الأولى كأغلى مدن المنطقة واحتلت المركز 19 على مستوى العالم وتلتها أبوظبي في المرتبة الثانية -50 على المستوى العالمي- ثم دبي في المرتبة الثالثة- 51 على المستوى العالمي.

واحتلت العاصمة الليبية طرابلس المركز 186 على المستوى العالمي بينما كانت الأرخص من حيث تكلفة المعيشة بين مدن الشرق الأوسط.


وأظهر المسح الذي شمل 214 مدينة في خمس قارات ويقارن تكاليف أكثر من 200 عنصر في كل مدينة أن كراتشي في باكستان هي الأرخص من حيث تكلفة المعيشة على المغتربين.

ولأول مرة تأتي ثلاث مدن إفريقية هي لواندا وانجامينا وليبرفيل في الغابون ضمن أغلى عشر مدن في العالم، حيث حلت ليبرفيل في المرتبة السابعة عالميا.

كما ضمت قائمة أغلى عشر مدن في العالم ثلاث مدن أسيوية هي طوكيو وأوساكا في المرتبة السادسة وهونغ كونغ في المرتبة الثامنة، وأربع مدن أوروبية هي موسكو في المرتبة الرابعة وجنيف في المرتبة الخامسة وزيوريخ في المرتبة الثامنة وكوبنهاغن في المرتبة العاشرة.


ومن بين أكثر المدن غلاء في أوروبا جاءت العاصمة السويدية أوسلو في المرتبة 11عالميا وميلانو في الترتيب 15 كما احتلت لندن وباريس المكانة نفسها وهي المركز 17. وأظهر المسح أن تيرانا في ألبانيا هي أقل المدن تكلفة في أوروبا.

وفي الأميركيتين جاءت ساو باولو في البرازيل في المركز الأول كأغلى مدينة في القارة واحتلت المرتبة 21 على مستوى العالم،وفي الولايات المتحدة كانت نيويورك أغلى مدينة واحتلت المرتبة 27 على المستوى العالمي، تلتها لوس انجلوس في المرتبة الثانية و 55 على المستوى العالمي.
XS
SM
MD
LG