Accessibility links

logo-print

مصرع سبعة أشخاص وإصابة 40 آخرين على الأقل اثر مواجهات في مقديشو


لقي سبعة أشخاص مصرعهم اليوم الأربعاء غالبيتهم من المدنيين وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح إثر مواجهات وقصف مدفعي في الأحياء الشمالية والجنوبية من العاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما ذكرت مصادر رسمية وطبية.

وقالت المصادر إن المعارك قد تجددت في أحياء كاران وعبد العزيز شمال مقديشو بعد معارك سابقة قبل يومين بين القوات الحكومية وحركة الشباب المتشددة التي قالت إنها استولت على مواقع كانت تتمركز فيها القوات الحكومية.

وأضافت أن اشتباكات عنيفة جرت بعد ظهر اليوم الأربعاء في شارع "دبكا" الحيوي في العاصمة بين قوات الحكومة وجماعة أهل السنة من جهة ومسلحي حركة الشباب والحزب الإسلامي من جهة ثانية مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح.

إصابة صحافيين

إلى ذلك، أصيب ثلاثة صحافيين بجروح إثر سقوط مدافع أثناء مؤتمر صحافي لقياديين في حركة الشباب في مبان حكومية قالت الحركة إنها استولت عليها في المعارك الأخيرة.

وتحدث المصور الصومالي إلياس محمد أبوبكر الذي أصيب في الحادث لـ"راديو سوا" عما جرى قائلا "لقد كنا برفقة قياديين في حركة الشباب اصطحبونا إلى مناطق القتال لنصوير مواقع ومبان قالت الحركة انها استولت عليها ، ولدى مؤتمر صحافي للمتحدث باسم الحركة علي محمد راجي سقطت عدة مدافع مصدرها الجانب الحكومي على المبنى فأصيب ثلاثة صحافيين بحروح طفيفة".

XS
SM
MD
LG