Accessibility links

logo-print

هيل: على الساسة العراقيين تنحية طموحاتهم الشخصية جانبا وتشكيل الحكومة


قال السفير الأميركي لدى العراق كريستوفر هيل إن الولايات المتحدة تجري اتصالات مستمرة مع الأطراف العراقية بخصوص العملية السياسية، وأضاف أن العراقيين وحدهم هم الذين يجب أن يتفاوضوا حول حكومة بلادهم.

وفي مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن اليوم الأربعاء، قال هيل إن السياسيين العراقيين بحاجة إلى تنحية طموحاتهم الشخصية جانبا والتصدي للقضية الملحة المتمثلة في أهمية تشكيل الحكومة على جناح السرعة.

وقال هيل إن بلاده أوضحت للدول العربية أن السبيل للتصدي للنفوذ الإيراني لا يتحقق بالابتعاد عن العراق بل بمد يد الصداقة والعمل مع العراقيين والتأكيد على أن مستقبل العراق يكمن في الاندماج الصحيح في المنطقة والعالم.

من جانب آخر، قال جون سولفان المتحدث الرسمي باسم دائرة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الأميركية لـ"راديو سوا" إن الرئيس باراك أوباما إختار جيمس جيفري سفيرا جديدا في العراق خلفا لهيل من أجل دعم تحول العلاقة بين واشنطن وبغداد من علاقة عسكرية صرفة الى علاقة مدينة تشمل مجالات الاقتصادي والتعليم والزراعة.

وقال سولفان إن أي تدخل اقليمي في الشؤون العراقية لن يساعده في حل مشاكله الداخلية وأن النجاح في نهاية المطاف سيكون عراقياً خالصاً.
XS
SM
MD
LG