Accessibility links

الرئيس اللبناني يؤكد أنه سيوقع أحكاما بالإعدام بحق أشخاص يتعاملون مع إسرائيل


أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الأربعاء أنه سيوقع أي حكم بالإعدام يصدر في حق أشخاص يدانون بالتجسس لصالح إسرائيل، وذلك على خلفية قضية توقيف عامل تقني في شركة هاتف خلوي يشتبه بتعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية قبل أيام.

وقال سليمان في تصريح صحافي إنه سيوقع أي حكم بالإعدام يصله من المحكمة العسكرية مؤكدا أن القضاء لن يتساهل أبدا في الاتهامات.

وأضاف أن التجسس عمل عدائي ويشكل خرقا للقرار الدولي رقم 1701، الذي أنهى النزاع بين إسرائيل وحزب الله على أثر حرب شنتها إسرائيل على لبنان في صيف 2006 وينص على احترام السيادة الكاملة للبنان.

واعتبر سليمان من جهة أخرى، أن التهديدات الإسرائيلية للبنان دائمة وتهدف إلى تقسيم اللبنانيين بين مؤيد لمحاربة إسرائيل ومؤيد لعدم محاربتها. وقال إن وقوع حرب إسرائيلية محتمل.

وكان عامل تقني يعمل في شركة "الفا" للهاتف الخلوي قد أوقف الأحد للاشتباه بتعامله مع إسرائيل. ورغم عدم صدور أي معلومات عن مضمون التحقيق المستمر معه، أفادت تقارير صحافية أن الموظف قام بزرع أجهزة حصل عليها من إسرائيل في شبكة الاتصال اللبنانية، ما يسمح لإسرائيل بالاطلاع على كل بيانات الشركة الالكترونية.

XS
SM
MD
LG