Accessibility links

الرئيس العراقي يبحث مع المالكي الجهود المبذولة لتشكيل حكومة عراقية جديدة


بحث الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي مجمل التحديات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة المقبلة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وذكر بيان رئاسي صدر في وقت متأخر من مساء الأربعاء أن طالباني تبادل خلال لقائه مع المالكي في مقر إقامته ببغداد الآراء بشأن الحراك السياسي في البلاد، وتم الاتفاق على ضرورة التمسك بالمهلة الدستورية فيما يتعلق بانتخاب الرئاسات والتعجيل بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأضاف البيان أن طالباني أطلع المالكي على نتائج زيارته إلى الأردن وليبيا حيث شارك في القمة الخماسية العربية التي انعقدت في طرابلس وتمخض عنها إصدار وثيقة تتضمن رؤية لتطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وأشار طالباني إلى أنه شرح للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حقيقة الأوضاع ومسار التطورات السياسية الراهنة في العراق، فضلا عن التأكيد على ضرورة تقوية العلاقات بين العراق والأردن في المجالات التجارية والاقتصادية والنفطية.

وقد شرح المالكي من جانبه للرئيس طالباني نتائج مباحثاته مع رئيس القائمة العراقية الدكتور اياد علاوي والمتعلقة بمستجدات الأوضاع العامة في البلاد.

XS
SM
MD
LG