Accessibility links

الأميركية سيرينا وليامز تسعى إلى الاحتفاظ بلقب بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي


تأهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب والروسية فيرا زفوناريفا الحادية والعشرون إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانكليزية، بعد فوزهما في النصف النهائي على التشيكية بترا كفيتوفا 7-6 (7-5) و6-2، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 3-6 و6-3 و6-2 على التوالي.

في المباراة الأولى، واجهت سيرينا مقاومة كبيرة من كفيتوفا (20 عاما) المصنفة 62 عالميا، والتي باتت أول تشيكية تلفت الأنظار منذ عام 1973، لكن الأميركية التي تخلفت 2-4 كسبتها بخبرتها بعد شوط فاصل قبل أن تنهي الثانية بسهولة والمباراة لتبلغ النهائي.
وجددت سيرينا (28 عاما) فوزها على كفيتوفا بعد أن كانت هزمتها في المواجهة الوحيدة السابقة في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي 6-2 و6-1.

وتأمل وليامز التي بلغت النهائي للمرة السادسة بإحراز اللقب للعام الثاني على التوالي والرابع بعد 2002 و2003 و2009، واللقب رقم 13 في البطولات الكبرى.

وفي المباراة الثانية، استطاعت الروسية زفوناريفا (25 عاما) أن تبلغ نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة منذ احترافها عام 2000 ، بعد أن تمكنت في البطولة الحالية من إزاحة لاعبات من الصف الأول مثل الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة (ثمن النهائي) والبلجيكية كيم كلايسترز (ربع النهائي).

وستبقى البلغارية بيرونكوفا تتذكر أنها هزمت في هذه المغامرة إحدى أفضل اللاعبات على الملاعب العشبية خصوصا في ويمبلدون وهي الأميركية فينوس وليامز المصنفة ثانية وحاملة اللقب 5 مرات إضافة إلى لقب الوصيفة 3 مرات في آخر 11 عاما، وحققت بالتالي إنجازا بأنها باتت أول بلغارية تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى.

وعلقت سيرينا على المواجهة مع زفوناريفا بالقول "فيرا لاعبة عظمية، لقد سبق أن خضنا معا مباريات قوية جدا. بالنسبة الي، اشعر بهدوء كبير وكأن لا شيء لدي اخسره، اما هي فحققت افضل نتيجة لها حتى الان".
وتميل الكفة لمصلحة سيرينا التي فازت على زفوناريفا 5 مرات في المواجهات الست التي جمعت بينهما آخرها قبل نحو عامين في دورة تشارلستون (6-4 و3-6 و6-3).
XS
SM
MD
LG