Accessibility links

أوباما يشدد على أن وقف الهجرة غير المشروعة يجب أن يتزامن مع إصلاح الإطار القانوني الذي ينظم الهجرة


قال الرئيس أوباما إن وقف الهجرة غير المشروعة للولايات المتحدة يجب أن يتزامن مع إصلاح الإطار القانوني الذي ينظم الهجرة. وأشار إلى أن قضية الهجرة أصبحت محل خلاف بعد صدور قانون مثير للجدل مؤخرا في ولاية أريزونا، وأضاف:

"الحكومة عليها مسؤولية تأمين حدودنا. ولهذا أصدرت الأمر لوزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو، التي كانت حاكمة لولاية حدودية في السابق، لتحسين سياساتنا التنفيذية دون أن ننتظر مزيدا من الوقت".

وقال الرئيس أوباما إن الحدود الأميركية الجنوبية كانت سهلة التسلل لعقود إلا أن جهود ضبط الحدود أثمرت عن تقدم في منع الجريمة التي تسببها الهجرة غير المشروعة، وأضاف:

"نحن نصادر المزيد من الأسلحة غير المسجلة والأموال غير المصرح بها والمخدرات. وعكس التقارير التي ترونها فإن الجريمة حول الحدود في انخفاض. وتظهر الإحصاءات التي يجمعها موظفو الجمارك وضباط الحدود انخفاضا ملحوظا في عدد المهاجرين غير الشرعيين".

وحث الرئيس أوباما المشرعين الأميركيين على مواجهة هذه المسألة الهامة. ورغم ذلك من غير المتوقع أن يلتفت المشرعون الأميركيون إلى هذا الموضوع الخلافي هذا العام خاصة مع إعادة ترشحهم للانتخابات التشريعية التي تعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن مجلس الشيوخ فشل هذا العام في إيجاد نص توافقي بين الحزبين الكبيرين حول نظام الهجرة.
XS
SM
MD
LG