Accessibility links

البرازيل وهولندا تطلقان مباريات دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم


تنطلق اليوم الجمعة مباريات دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم والتي تستضيفها جنوب أفريقيا، حيث تلتقي البرازيل مع هولندا والأروغواي مع غانا.

وسيشهد استاد نيلسون مانديلا في بورت إليزابيت لقاء السامبا بالطواحين.

هذا اللقاء يصفه المتابعون بأنه أحد لقاءين يمكن وصفهما بنهائي كأس العالم، حيث اللقاء الآخر سيجمع الأرجنتين بألمانيا يوم غد السبت.

وقد فاز المنتخب الهولندي بكل مباراياته الأربع حتى الآن، لذلك يصفه المدير الفني للبرازيل دونغا بأنه منتخب صعب المنال.

ومن المنتظر أن يلعب الفائز من لقاء البرازيل وهولندا مع الفائز من لقاء غانا والأروغواي الذي سيقام في سوكر سيتي في الدور ما قبل النهائي للبطولة.

وعلى الجانب الغاني يقول المدير الفني الصربي ميلوفان راجيفاك إن فكرة وصول غانا إلى نهائيات المونديال كأول منتخب إفريقي في التاريخ تحفز اللاعبين للفوز على الأروغواي، وهنا يقول غيان نجم المنتخب الغاني الملقب بالنجوم السوداء "نحن سعداء جدا بهذا التأهل لأنه مهم جدا بالنسبة لنا كغانيين وبالنسبة لأفريقيا كلها، لقد تأهلنا قبل ذلك إلى دور الستة عشر، وكان ذلك قبل أربعة أعوام في ألمانيا، وهذه المرة استطعنا التأهل لدور الثمانية، أعتقد أن هذا إنجاز كبير لنجوم القارة السوداء."

من جانبه، يقول نجم وسط المنتخب الغاني سولي مونتاري إن نجوم غانا يحترمون كثيرا قدرات منتخب أروغواي "إنهم منافسون جيدون لأقصى تقدير، ولن نقلل من شانهم، نحن فقط سندخل اللقاء لنلعب بطريقتنا المعهودة وسنحاول أن نقدم أقصى ما لدينا."
XS
SM
MD
LG