Accessibility links

مسؤول العراقية في كركوك: لا نرى مبررا للمخاوف من تقاربنا مع دولة القانون


أشار مسؤول قائمة العراقية في كركوك مازن عبد الجبار أبو كلل إلى وجود مخاوف لدى أطراف سياسية لم يسمها من حصول أي اتفاق أو تقارب بين قائمته وقائمة ائتلاف دولة القانون.

وتابع أبو كلل بالقول في حديث مع "راديو سوا" إنه يرى "هواجس لدى بعض الكتل من التقارب بين القائمتين على اعتبار أنه بعض القوائم الصغيرة أو المتوسطة تحاول أن تلعب لعبة بيضة القبان بأن تفرض شروطها من خلال تفريق القوائم الكبيرة أو عدم حدوث تفاهم بينها ... ونحن لا نرى أي مبرر من هذا التخوف".

وأشار أبو كلل إلى أن تحالف القائمتين وتقاربهما من شأنه أن يقود إلى تحقيق حكومة الشراكة الوطنية التي ينادي بها الجميع.

ومضى إلى القول إن "التقارب بين العراقية ودولة القانون يصب في المصلحة العليا للشعب العراقي. ونعتقد أن الأساس القوي لهذه الحكومة هو بتحالف القائمتين، لأنه سيضع اللبنة الأساسية والقوية التي تجمع الكل حولها وربما هذا لا يرضي طموح بعض الساسة الذين يطمحون إلى المناصب أو إضعاف الآخرين، لاستغلال الفرص لتوسيع نفوذهم أو محاولة تحقيق مكاسب أكثر من استحقاقاتهم. بالعكس يجب أن نضع مصلحة العراق ضمن قائمتين كبريتين حازتا أغلب أصوات العراقيين".

وشدد أبو كلل على ضرورة تجاوز المصالح الضيقة والاهتمام بمصلحة البلد والمواطن العراقي.

وشهدت الأيام الماضية لقاءين بين زعيمي قائمتي العراقية وائتلاف دولة القانون إياد علاوي ونوري المالكي، مما أطلق تكهنات بإمكانية أن يشكل هذا التقارب تمهيدا لتشكيل الحكومة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG