Accessibility links

logo-print

ندوة لبحث الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الخدمات الصحية


ناقش عدد من الأطباء والمختصين في المجال الصحي الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات الصحية خلال ورشة عمل نظمتها الجمعية العراقية للإدارة والتنمية الصحية في بغداد السبت.

وفي حديث لـ"راديو سوا" أوضح علي العنبوري مستشار لجنة الصحة في البرلمان السابق التحديات التي تواجه القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية بالقول "إن القطاع الخاص ما يزال دون المستوى، وأن هناك نقصا في الخدمات الإدارية لتطوير الخدمات الصحية"، مضيفا أن "الأمر يتطلب وضع الإستراتيجيات الكفيلة بتطوير هذا القطاع."

من جهته شدد عضو الجمعية العراقية للإدارة والتنمية الصحية أسامة العوادي في حديث مع "راديو سوا" على ضرورة تنمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطن.

فيما شدد سامر الجابر مستشار الصحة في فريق إعادة إعمار محافظة بغداد الـ PRT على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في تقريب العلاقة بين القطاعين العام والخاص في مجال تقديم الخدمات الصحية.

جدير بالذكر أن المادة الـ31 من الدستور العراقي أشارت إلى أن لكل عراقي الحق في الرعاية الصحية، وتعنى الدولة بالصحة العامة، وتكفل وسائل الوقاية والعلاج بإنشاء مختلف أنواع المستشفيات والمؤسسات الصحية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG