Accessibility links

وفد أميركي يؤكد من بغداد أنه لا يتدخل في تشكيل الحكومة العراقية


أعرب عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون ماكين عن خيبة أمل الإدارة الأميركية لعدم تشكيل الحكومة العراقية بعد مضي أربعة أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية.

وأكد ماكين خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مبنى السفارة الأميركية ببغداد السبت، أن وفد مجلس الشيوخ الذي وصل بغداد أمس الجمعة والذي يضم كلا من السيناتور جو ليبرمان عضو لجنة القوات المسلحة والسيناتور لينزي كرام عضو لجنة القوات الاحتياطية، لم يسع خلال لقائه رئيسي الجمهورية والوزراء فضلا عن زعيم القائمة العراقية إلى التدخل في تشكيل الحكومة الجديدة.

وأقر ماكين بوجود محاولة في الكونغرس الأميركي لتخفيف المساعدات للقوات العراقية بسبب الأزمة الاقتصادية، مؤكدا سعيه لإعادتها من خلال المناقشات الجارية في الكونغرس.

من جانبه أفاد السيناتور جو ليبرمان بأن انسحاب القوات الأميركية لن يؤثر على الأوضاع العامة في البلاد، مشيرا إلى استمرار دعم الإدارة الأميركية للعراق.

وأضاف ليبرمان أن التضحيات التي قدمتها الولايات المتحدة الأميركية خلال السنوات الماضية أثمرت عن ولادة الديمقراطية في العراق.

وتهدف زيارة وفد مجلس الشيوخ الأميركي التي تأتي في إطار جولة تشمل العراق وأفغانستان وإسرائيل إلى تقييم الوضع العام في البلاد والاطلاع على الخطوات التي يتخذها الجيش الأميركي للانسحاب من العراق.

مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي ومزيد من التفاصيل:

XS
SM
MD
LG