Accessibility links

أسبانيا تقصي باراغواي وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم


صعدت أسبانيا إلى نصف النهائي بعد أن هزمت باراغواي في مباراة مثيرة انتهت 1/صفر لصالح أسبانيا .

شهدت المباراة هجمات من الجانبين إلا أن أداء اسبانيا المتسق قد عززت من هجماتها على شباك المنتخب الخصم . وكان الهداف ديفيد بيا قد أحرز هدفا قبل النهاية بسبع دقائق ليقود منتخب اسبانيا لفوز مثير على باراغواي 1- صفر في دور الثمانية والتأهل لقبل نهائي كأس العالم لكرة القدم يوم السبت.

وجاءت المباراة مثيرة في الشوط الثاني ولم تهتز الشباك حتى تابع بيا كرة سددها البديل بيدرو وارتدت من القائم الأيمن ليسدد هداف كأس أمم أوروبا 2008 الكرة في القائم الأيسر ثم تذهب نحو القائم الأيمن مجددا وتدخل المرمى.

ورفع بيا رصيده إلى خمسة أهداف لينفرد بصدارة قائمة الهدافين في كأس العالم ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم راؤول جونزاليس لعدد الأهداف الدولية التي احرزها لاعب مع منتخب اسبانيا والبالغ 44 هدفا.

وأهدر اوسكار كاردوزو ركلة جزاء لباراغواي في الدقيقة 59 قبل أن يهدر تشابي الونسو بعد ثلاث دقائق ركلة جزاء لمنتخب اسبانيا بعدما طالبه الحكم بإعادة تنفيذ الركلة بعد أن دخلت الكرة المرمى في المحاولة الأولى. وستلعب اسبانيا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل مع ألمانيا التي فازت في وقت سابق يوم السبت على الأرجنتين 4-صفر بينما تلتقي هولندا مع اوروغواي في اللقاء الأخر بالمربع الذهبي يوم الثلاثاء.

XS
SM
MD
LG