Accessibility links

logo-print

وزارة الشباب تطالب "فيفا" بالتراجع عن قرار إجراء انتخابات الاتحاد العراقي في أربيل


أبدت وزارة الشباب والرياضة استغرابها من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراء انتخابات اتحاد الكرة العراقي في أربيل بدلا من العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان إن قرار (الفيفا) يؤكد مرة أخرى تعمده الاستهانة بقرار الهيئة العامة للاتحاد العراقي والتي تعد السلطة العليا في عملية اتخاذ القرارات.

وأشارت الوزارة إلى أن مبررات (الفيفا) حول عدم استقرار الوضع الأمني أصبحت حججا واهية وغير منطقية ولا تنطلي على الشارع العراقي عموما، وبينت الوزارة أنها تسلمت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي من النائب الأول لرئيس الاتحاد ناجح حمود إشعارا يتضمن الاتفاق الذي تم بين الاتحاد واللجنة الأولمبية حول إجراء الانتخابات في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة بغداد حصرا.

وأوضحت الوزارة أنها لا تفرق بين محافظة وأخرى، لكنها ترى أن بغداد لها خصوصيتها كونها عاصمة كل العراقيين، وطالبت أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والسعي الجاد لإقناع (الفيفا) بإجراء الانتخابات في بغداد، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاَ من أجل تجنب أي أزمة جديدة يمكن أن تهدد مستقبل الكرة العراقية.

وأشارت الوزارة إلى دعمها الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها اللجنة الأولمبية العراقية بهذا الصدد باعتبارها المظلة الشرعية لكل الاتحادات الرياضية.

التقرير من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG