Accessibility links

logo-print

منتخب الأرجنتين يحظى باستقبال جماهيري حار في بوينس ايريس رغم الهزيمة


حظي منتخب الأرجنتين الوطني لكرة القدم ومدربه ونجمه السابق دييغو مارادونا باستقبال جماهيري حار الأحد من آلاف المشجعين عند وصولهم إلى مطار ايسيزا جنوب العاصمة بوينس ايريس، رغم هزيمته الثقيلة وخروجه من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا.

وارتدى المشجعون الذين توافدوا لاستقبال المنتخب في المطار وسط إجراءات أمنية مشددة، زي المنتخب الأرجنتيني وحملوا لافتات كتب عليها "أرجنتين" و "دييغو، دييغو" لمرافقة نجومهم إلى مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين مني بخسارة ثقيلة أمام نظيره الألماني بأربعة أهداف نظيفة في ربع نهائي المونديال، وقد كان مرشحا للنهائي أو نصفه نظرا للأسماء التي يضمها بين صفوفه وفي مقدمتها ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الذي فشل في تسجيل أي هدف في المباريات الخمس التي خاضها في النهائيات.

ولم يمنع الخروج من ربع النهائي تدفق الجماهير لاستقبال نجمهم السابق دييغو مارادونا الذي قاد المنتخب إلى اللقب العالمي عام 1986 في المكسيك.

وقال فرناندو أحد المشجعين وهو يحمل طفله على ذراعيه "نحن سعداء، واطلب من دييغو الاستمرار في مهمته". وقال مشجع آخر "أتيت من توكوميان وقطعت مسافة 1400 كيلومترا لرؤية دييغو، أحبه حتى الموت"، مضيفا "رد الاعتبار يكون في كوبا أميركا (التي تنظمها الأرجنتين عام 2011)، وبدا آخر أيضا مقتنعا بما حدث بقوله "إنها كرة القدم، لقد خسرنا، لكننا سعداء واتينا لنقول ذلك لدييغو".

وحمل مجموعة من المشجعين لافتة كتب عليها "دييغو، ابق، فنحن ندعمك"، وكانوا يصرخون "أرجنتين، أرجنتين."

XS
SM
MD
LG