Accessibility links

logo-print

سوء الأحوال الجوية يعرقل جهود ناقلة النفط العملاقة في خليج المكسيك


قالت شركة TMT للملاحة البحرية الاثنين إن التجارب التي أجرتها ناقلة النفط العملاقة A Whale التابعة لها والمخصصة لشفط كميات هائلة من المياه المخلوطة بالنفط من سطح خليج المكسيك لم تكلل بالنجاح نظرا لارتفاع الأمواج في أعالي البحار.

وقال بوب غرانثام المتحدث باسم TMT إنه كان من المفترض أن تنتهي الناقلة العملاقة من مهمتها التمهيدية يوم الاثنين بعد 48 ساعة من بدء تجاربها في المنطقة، إلا أنه تم تمديد عملها بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف غرانثام أن تمديد الفترة التجريبية، التي تتم بالتنسيق مع خفر السواحل الأميركية، يهدف إلى إدخال أي تعديلات تكنولوجية وتشغيلية ترمي إلى تحسين فعالية عمليات الشفط خلال الظروف الراهنة في الخليج.

وأوضح المتحدث أن السفن المنتشرة في المنطقة في إطار عمليات تنظيف البقعة النفطية تواجه هي الأخرى صعوبات بعد الإعصار Alex الذي مر عبر خليج المكسيك في الأسبوع الماضي.

وتعتبر الناقلة A Whale أكبر ناقلة نفط في العالم، المنقذ المحتمل لجهود احتواء كارثة التسرب النفطي التي دخلت يومها الـ77 في خليج المكسيك. وتستطيع الناقلة التي يبلغ طولها 335 مترا، جمع 500 ألف برميل من المياه الملوثة في اليوم يتم إخضاعها للتنقية ويعزل النفط عن المياه التي تعاد مرة أخرى إلى البحر.
XS
SM
MD
LG