Accessibility links

نيجيريا ترضخ لضغوط الفيفا وتلغي قرار حرمان منتخبها من المشاركة بالمسابقات


ذكرت مصادر في قصر الرئاسة النيجيرية الاثنين أن الحكومة تراجعت عن قرار حرمان منتخبها الوطني لكرة القدم من المشاركة بأي مسابقة لمدة عامين، بسبب تواضع نتائجه في المباريات التي خاضها في مونديال جنوب أفريقيا.

وجاء قرار الحكومة النيجيرية قبل دقائق معدودة من انتهاء مهلة الاتحاد الدولي اليوم الاثنين والذي هدد بتعليق عضوية الاتحاد النيجيري في حال عدم التراجع عن القرار.

وكانت الرئاسة النيجيرية قد ذكرت يوم الخميس الماضي بان الرئيس غودلاك جوناثان قرر حرمان منتخب كرة القدم من المشاركة في أي مسابقة خلال عامين "من أجل وضع الأمور في نصابها"، بسبب سوء نتائجه في المونديال.

واستدعى هذا القرار تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قال بلسان أمينه العام جيروم فالكه "من الواضح أنهم ذهبوا بعيدا، ففي حال لم تتراجع الحكومة النيجيرية عن قرارها فإننا سنوقف عضوية نيجيريا، والقرار سيتخذ في غضون 48 ساعة".

وقد أنهت نيجيريا مشاركتها في المونديال في المركز الرابع الأخير ضمن المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة بعد أن خسرت مباراتها أمام الأرجنتين بهدف دون رد، ثم اليونان بهدف مقابل هدفين وتعادلت مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما.

XS
SM
MD
LG