Accessibility links

الحكومة الإسرائيلية تنشر قائمة بالمواد التي يحظر دخولها قطاع غزة


نشرت الحكومة الإسرائيلية الإثنين القوائم الرسمية التي تتضمن المواد التي يحظر دخولها قطاع غزة والتي أطلق عليها إسم "القوائم السوداء" مثل المواد الكيماوية ومعدات صنع الأسلحة.

وقد ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الإثنين أن الحصار الذي ظل مفروضا على قطاع غزة سيتم تحديده وتعريفه بقائمة تضم البضائع التي يحظر دخولها القطاع بدلا من تلك التي يسمح بدخولها.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان نشرته الإثنين إن المواد المحظور دخولها تشمل الأسلحة والذخائر ومواد أخرى يمكن استخدامها لتطوير وانتاج وتحسين القدرات العسكرية للمليشيات في غزة.

ومن بين المواد المحظور دخولها ما تصفه الوزارة بـ " مواد ومعدات يمكن استخدامها لشن هجمات إرهابية وتكنولوجيا يمكن استخدامها من قبل إرهابيين" طبقا لما ورد في بيان الخارجية الإسرائيلية.

ونقلت هآرتس عن البيان قوله إن من ضمن الأشياء المحظورة، المواد الكيماوية مثل أنواع معينة من الأسمدة التي يمكن استخدامها في تصنيع المتفجرات والكرات الفولاذية ومدى الصيد والمناجل وبعض أجهزة الملاحة والمظلات والطائرات الشراعية والقذائف المضيئة والألعاب النارية والتكنولوجيا التي لها علاقة بالصواريخ.

وسيسمح لمواد بناء محددة مثل الأسمنت والأسمنت الجاهز والفولاذ الذي يمكن استخدامه أيضا في الأغراض العسكرية بدخول قطاع غزة من أجل استخدامه في المشاريع الإنشائية فقط، وذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وفي ظل مراقبة المجتمع الدولي.
XS
SM
MD
LG