Accessibility links

الاتحاد البرازيلي يعلن إقالة الجهاز الفني للمنتخب وسكولاري أقرب المرشحين لتولي المهمة


أعلن الاتحاد البرازيلي في بيان نشر على موقعه على شبكة الانترنت مساء الأحد إقالة الجهاز الفني بقيادة المدرب كارلوس دونغا الذي تولى تدريب المنتخب منذ عام 2006 ، عقب الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان على الجهاز الفني الجديد للمنتخب في نهاية يوليو/تموز الحالي.

وكان دونغا أعلن عقب الخسارة أمام هولندا 1-2 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا أن عقده مع الاتحاد البرازيلي انتهى.

وتعاقد الاتحاد البرازيلي مع دونغا عام 2006 عقب خروج منتخب بلاده من الدور ذاته بإشراف كارلوس البرتو باريرا اثر الخسارة أمام فرنسا صفر.1-

وأوضح دونغا "بالنسبة لمستقبلي فإن الجميع يعرف بأني استلمت مهامي عام 2006 ولمدة 4 أعوام. كنت سعيدا بتدريب هذا الفريق طيلة السنوات الأربع الماضية وحققنا فيها نتائج جيدة".

وبدأت بورصة أسماء المدربين المرشحين لتولي المهمة خلفا لدونغا لإعداد المنتخب لمونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل، حيث ذكرت الصحف البرازيلية أسماء عدد من المدربين يتقدمهم لويز فيليبي سكولاري الذي قاد السيليساو إلى اللقب العالمي الخامس في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وقال سكولاري لإحدى الإذاعات المحلية "لدي عقد مع بالميراس، ولكن سيكون الأمر رائعا أن أنهي مسيرتي كمدرب بقيادة المنتخب في مونديال سيقام في البرازيل"، مضيفا "لا يمكنني الرد على عرض محتمل كهذا قبل عام 2012".

الأسماء الأخرى التي تطرقت إليها الصحف المحلية هي مانو مينزيس مدرب كورينتيانس برئاسة اندريس سانشيز الذي يحظى بثقة ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي الذي قد يترك له مكانه في رئاسة الاتحاد عام 2014، وليوناردو مدرب ميلان الايطالي السابق، وجورجينيو مساعد دونغا في مونديال جنوب أفريقيا، وموريكا رامالو (مدرب فلومينيزي) وريكاردو غوميز (مدرب ساو باولو).
XS
SM
MD
LG