Accessibility links

لقاء حاسم بين هولندا والأورغواي في أولى مباريات نصف نهائي المونديال


تنطلق اليوم الثلاثاء أولى مباريات الدور نصف النهائي بلقاء بين منتخبي هولندا والأوروغواي على ملعب غرين بوينت في مدينة كيب تاون ويتأهل الفائز إلى خوض المباراة النهائية لبطولة كأس العالم أمام الفائز من مباراة الغد بين منتخبي ألمانيا واسبانيا.

واستكمل منتخبا هولندا وأوروغواي الاستعدادات للقاء ويدخل المنتخب الهولندي المباراة منتشيا بفوزه على المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات وبأداء متميز في الشوط الثاني بعد أن تقدم البرازيليون بهدف في الشوط الأول في مباراة ربع النهائي.

في المقابل، يغيب عن منتخب أوروغواي في هذه المباراة لاعبان أساسيان هما مدافع بورتو البرتغالي خورخي فوسيلي ومهاجم اياكس أمستردام الهولندي لويس سواريز الذي طرد في الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني أمام غانا عندما تصدى بيده لكرة رأسية لدومينيك اديياه، حيث احتسبت ركلة جزاء أهدرها اسامواه جيان وضيع فرصة قيادة منتخب بلاده إلى دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه.

وتأمل الأوروغواي في مواصلة تألقها بقيادة مدربها أوسكار تاباريز الذي أنعش آمال بلاده في استعادة أمجاد القرن الماضي عندما فازت بكأس العالم عامي 1930 و 1950 وتأهلت إلى نصف نهائي 1954 و1970.

تفاصيل أوفى في تقرير حميد العيسى من قناة "الحرة":

XS
SM
MD
LG