Accessibility links

مواقف ايجابية تتخلل اجتماع العراقية ودولة القانون واتفاق على تكثيف اللقاءات


واصلت اللجنة المشتركة بين قائمة العراقية وائتلاف دولة القانون اجتماعاتهما التي تهدف الى التوصل لاتفاق حول تشكيل الحكومة المقبلة، حيث عقد ممثلون عن الجانبين اجتماعا جديدا مساء أمس الاثنين.

وقال نائب رئيس الوزراء القيادي في العراقية رافع العيساوي عقب الاجتماع الذي استغرق زهاء الساعتين في تصريحات صحافية إن الاجتماع جاء في إطار المباحثات التي تعقدها الكتل السياسية بهدف تشكيل الحكومة.

وأضاف العيساوي أن الاجتماع بحث أيضا ورقة المبادئ العامة التي تم بحثها في اجتماعات العراقية مع وفد ائتلاف الكتل الكردستاني والتحالف الوطني في وقت سابق.

وأكد العيساوي أن هناك توافقا كبيرا في الرؤى لدى الجميع وهناك رغبة حقيقية في تشكيل حكومة شراكة وطنية مشيرا الى وجود رغبة مشتركة تجاه قضية الالتزام بالفترات الدستورية لتسمية الرئاسات الثلاث.

وأشار العيساوي إلى أن الاجتماع تضمن الاتفاق على تكثيف اللقاءات خلال الأيام المقبلة سعيا لتشكيل الحكومة في القريب العاجل.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التفاوضية لائتلاف دولة القانون خالد العطية إن الاجتماع جاء في إطار الحوارات والمشاورات الجارية بين الكتل النيابية، وأضاف أن الاجتماع كان ايجابيا وبناءا، وأن وجهات النظر كانت متقاربة حول ورقة المبادئ.

وأشار العطية إلى أن دولة القانون والعراقية اتفقتا على أبقاء الباب مفتوحا امام بقية الكتل النيابية في وجوب استمرار المشاورات سعيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وجاء هذا الاجتماع بعد ساعات من مغادرة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن العراق في زيارة استغرقت ثلاثة أيام حث خلالها القوى السياسية على الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG