Accessibility links

هولندا تهزم الأوروغواي وتتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم


تأهل المنتخب الهولندي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثلاثاء على نظيره الأوروغواي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الأولى للدور نصف النهائي للمونديال التي أقيمت بينهما على ملعب غرين بوينت بمدينة كيب تاون.

وسجل أهداف هولندا جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة 18وويسلي سنايدر في الدقيقة 70 واريين روبن في الدقيقة 73، في حين أحرز هدفي الأوروغواي دييغو فورلان في الدقيقة 41 وماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة 92 من زمن اللقاء.

وحققت هولندا فوزها السادس على التوالي لتتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

وتواجه هولندا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ الفائز من لقاء ألمانيا و اسبانيا اللتين تلتقيان غدا الأربعاء في دوربن.

وتعادل المنتخبان بهدف لمثله في نهاية الشوط الأول، حيث افتتح جيوفاني التسجيل مبكرا لهولندا في الدقيقة 18 وأدرك دييغو التعادل قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

ولحق لاعب وسط هولندا ويسلي سنايدر بمهاجم اسبانيا دافيد فيا إلى صدارة لائحة الهدافين برصيد خمسة أهداف بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى الأروغواي، بينما لحق مهاجم الأوروغواي دييغو فولان بالمركز الثاني بتسجيله هدفه الرابع في مرمى هولندا.

وفي الشوط الثاني سجل سنايدر وآريين روبن هدفين آخرين للمنتخب الهولندي في الدقيقتين 70 و73 ليقودا الفريق إلى الفوز السادس على التوالي في ست مباريات خاضها بالبطولة.

وسجل ماكسي بيريرا الهدف الثاني لأوروغواي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان المنتخب البرازيلي هو الوحيد في بطولات كأس العالم الماضية الذي حقق الفوز في ست مباريات قبل بلوغه المباراة النهائية في مونديال عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وتعد مباراة اليوم الخامسة بين الفريقين، لكنها الثانية بينهما في بطولات كأس العالم حيث التقيا من قبل في الدور الأول لمونديال 1974 بألمانيا الغربية وفازت هولندا بهدفين نظيفين على الأوروغواي.

والتقى الفريقان في أولمبياد 1924 وفازت الأوروغواي بهدفين مقابل هدف ثم كررت فوزها في أولمبياد 1928 بهدفين نظيفين، علما بأنها أحرزت لقب المسابقة في الدورتين المذكورتين، بينما كان اللقاء الرابع والأخير بينهما قبل لقاء اليوم ضمن دورة دولية أقيمت في أوروغواي عام 1980 وفازت فيها الأوروغواي بهدفين دون مقابل.

XS
SM
MD
LG