Accessibility links

logo-print

نتانياهو يبدي استعداده لاتخاذ خطوات لإقناع عباس بالانتقال للمفاوضات المباشرة


عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء عن استعداد حكومته لاتخاذ خطوات إضافية لتسهيل حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية في محاولة لإقناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالدخول في محادثات سلام مباشرة.

وقال نتانياهو في مقابلة مع شبكة تليفزيون ABC الأميركية "إننا مستعدون للقيام بذلك لكن ما نريد أن نراه في النهاية هو شيء واحد، أريد الرئيس عباس أن يمسك يدي .. أن يصافحني، أن يجلس ويتفاوض بشأن تسوية سلام نهائية بين إسرائيل والفلسطينيين."

وأكد نتانياهو استعداد حكومته لاتخاذ خطوات منها "تنفيذ إجراءات إضافية لتسهيل حركة" الفلسطينيين بالإضافة إلى بعض المشروعات الاقتصادية".

وتحاشى نتانياهو الرد على سؤال عما إذا كان مستعدا لتمديد قرار حكومته بتجميد أعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية لفترة عشرة أشهر، وذلك بعد أن تضاربت الأنباء مؤخرا حول موقف حكومته من هذا القرار وإمكانية تمديد العمل به لفتح المجال أمام استئناف المفاوضات المباشرة بناء على رغبة الولايات المتحدة.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أعرب أمس عقب استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض عن أمله في استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين قبل نهاية فترة تجميد البناء الاستيطاني في شهر سبتمبر/أيلول القادم .

ومن المقرر أن يلتقي نتانياهو اليوم الأربعاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كما سيلقي خطابا أمام زعماء اليهود الأميركيين في نيويورك.

XS
SM
MD
LG