Accessibility links

logo-print

ألمانيا تعتقل سوريا للاشتباه في الترويج لتنظيم القاعدة وبريطانيا توقف باكستانيا مطلوبا في الولايات المتحدة


اعتقلت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء شخصا سوريا يشتبه في أنه يروج لتنظيم القاعدة في غرب ألمانيا، فيما اعتقلت الشرطة البريطانية باكستانيا بناء على طلب الولايات المتحدة.

وذكر بيان صادر عن النيابة الألمانية الاتحادية أن الرجل السوري الذي قالت إنه يدعى حسام، يبلغ من العمر 24 عاما، وتم إلقاء القبض عليه في مدينة مونتاباور في غرب ألمانيا حيث مثل أمام أحد القضاة الذي حكم بسجنه.

وتشتبه النيابة بأن حسام س. يقوم بالدعاية غبر الانترنت منذ سبتمبر/أيلول 2007 للحصول على دعم أو تجنيد أعضاء في تنظيم القاعدة ومجموعات عدة تدور في فلكه مثل القاعدة في المغرب الإسلامي.

وحسب النيابة العامة في كرلسروه فإن حسام متهم أيضا بصفته مديرا لمنتدى على الإنترنت باللغة الألمانية منذ شهر فبراير/شباط 2009 ببث نصوص ورسائل صوتية من منظمات إرهابية إسلامية.

اعتقال باكستاني في بريطانيا

وفي بريطانيا، اعتقلت شرطة لندن الباكستاني عابد نصير للاشتباه في أنه عميل لتنظيم القاعدة في شمال غرب المملكة، وذلك بعد أن أصدرت السلطات الأميركية مذكرة اعتقال بحقه.

وقالت الشرطة إن نصير البالغ من العمر 24 عاما، مطلوب في الولايات المتحدة بتهمة تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية والتآمر لتقديم الدعم المادي فضلا عن التآمر لاستخدام جهاز مدمر.

ومن المقرر أن يمثل نصير أمام محكمة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

XS
SM
MD
LG