Accessibility links

10 آلاف دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على "اللص الحافي"


تستعد السلطات القضائية الفدرالية في ولاية واشنطن، إلى توجيه تهمة سرقة طائرة إلى مراهق لص اشتهر بلقب "اللص الحافي".

وتقول وثائق الاتهام، إن "اللص الحافي" سرق العام الماضي طائرة صغيرة من ولاية أيدهو،عثرت عليها السلطات محطمة في ولاية واشنطن، وربط الحمض النووي وبصمات الإصبع جريمة السرقة للص "الحافي" واسمه كولتون هاريس مور، ويبلع من العمر 19 عاماً.

ودخل كولتون عالم الجريمة وهو لم يكمل بعد ـ12 عاماً من عمره، حيث اتهم بالسرقة، واستحق لقب "اللص الحافي" بعد مزاعم قيامه بعدد من عمليات السطو والسرقة على مساكن خالية ذهب أصحابها لقضاء عطلات، وهو حافي القدمين.

وبدأ نجمه في السطوع في عالم الجريمة بعد اقتران اسمه بمزاعم سرقة طائرات عام 2008، وأطلقت عليه مجلة "تايم" في ذلك الوقت لقب "أكثر المراهقين المطلوبين والفارين من وجه العدالة في أميركا".

ويقول محققون إن أربع طائرات على الأقل، تعرضت للسرقة أو تحطمت في ولاية واشنطن، وإن تلك الحوادث ترتبط بطيار غير متمكن ولا يملك الخبرة، وأن الحظ لعب دوراً في نجاته.

ويشير محققون إلى إن اللص المراهق لا يسطو من أجل المال، بل لخوض تجربة حياة خيالية للبيت السعيد الذي حرم منه في فترة طفولته، فهو قد يقتحم منزلاً لمجرد التمتع بالاستلقاء في حمام ساخن أو لسرقة قطعة أيس كريم.

ويرصد مكتب التحقيقات الفدرالية مبلغ 10 آلاف دولار كمكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود لإلقاء القبض على اللص الحافي، ويشتبه بتورطه في سرقة عدة طائرات في السابق.
وشاركت خمسة أجهزة أمنية وفدرالية، على الأقل، من بينها مكتب التحقيقات الفيدرالية، في عملية المطاردة لتعقب اللص المراهق، في جزيرة "أوركاس"، وهي منطقة وعرة للغاية، لا يقطنها سوى القليل من السكان.

إلا أن "السارق الحافي القدمين" نجح في مراوغة السلطات الأمنية التي نفذت في مارس/آذار الماضي حملة مطاردة واسعة بمشاركة المروحيات والكلاب البوليسية، في جزيرة مقابل سواحل ولاية واشنطن.

ويواجه اللص المراهق 11 تهمة من بينها مزاعم قيادة سيارة مسروقة، وسرقة هويات على الإنترنت، والسطو.

ورغم عدم توجيه تهمة سرقة طائرات رسمياً للص المراهق، إلا أن قائد الشرطة بمقاطعة "سان خوان"، بيل كامينغ، قال إنه المشتبه به الرئيسي.
XS
SM
MD
LG