Accessibility links

الحكيم يجدد الدعوة لعقد اجتماع الطاولة المستديرة


أرجع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم التأخر في تشكيل الحكومة إلى ما وصفه بتصلب مواقف وآراء القيادات السياسية وتمسكها بالمناصب العليا، داعيا إياها إلى تقديم التنازلات لمعالجة المشكلة القائمة في البلاد.

وحذر الحكيم في الملتقى الثقافي للمجلس الذي عقد في وقت متأخر من ليلة الأربعاء من انهيار المشروع السياسي، فضلا عن تنامي حالة الإحباط لدى المواطنين نتيجة عدم إيفاء القوى السياسية بالاستحقاقات الانتخابية.

ورحب الحكيم بالزيارات المتبادلة التي تقوم بها القيادات العراقية لدول الجوار، كونها تأتي في إطار الانفتاح العراقي على المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي على حد قوله، مشددا على ضرورة أن يكون قرار تشكيل الحكومة عراقيا دون تأثيرات خارجية.

واستنكر الحكيم ما وصفه بمحاولات أطراف لم يسمها بالعمل على إحداث انشقاق في التحالف الوطني.

وشدد الحكيم على أهمية استجابة القوى السياسية للدعوة التي أطلقها المجلس إلى إجراء حوار في إطار الطاولة المستديرة خاصة بعد فشل الآليات التي تم الاتفاق عليها في التحالف الوطني لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.

وأثنى الحكيم على المشاركة الواسعة في الزيارة التي تشهدها مدينة الكاظمية الأربعاء لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر، واصفا إياها برسالة تحد إلى المجاميع المسلحة التي تستهدفهم.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG