Accessibility links

logo-print

موسى: المفاوضات غير المباشرة تواجه فشلا شاملا


اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الخميس أن المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين تواجه "فشلا شاملا".

وأكد موسى للصحافيين بعد اجتماع مع ممثل اللجنة الرباعية الدولية توني بلير في مقر الجامعة العربية في القاهرة "غياب أي تقدم في المفاوضات غير المباشرة" معتبرا أن ثمة "فشلا شاملا لهذه المفاوضات".

وقال موسى إن الانتقال إلى مفاوضات مباشرة غير ممكن إلا بتحقيق تقدم في المفاوضات غير المباشرة.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أعرب عن رغبته في أن يبدأ الفلسطينيون والإسرائيليون المفاوضات المباشرة قبل شهر سبتمبر/أيلول القادم، كما عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن رغبته في بدء هذه المفاوضات فورا ودون شروط بينما قالت السلطة الفلسطينية إنها مستعدة للانتقال لهذه المفاوضات حال إحراز تقدم في ملفي الأمن والحدود.

يذكر أن مبعوث الرئيس الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل كان قد بدأ المحادثات غير المباشرة بين الجانبين في شهر مايو/ أيار على أن تستمر أربعة أشهر مضى قرابة نصفها الآن.

ومن المقرر أن تنتهي هذه المفاوضات في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وهو الموعد الذي ينتهي فيه مفعول قرار الحكومة الإسرائيلي بتجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية والذي استمر عشرة أشهر.

XS
SM
MD
LG