Accessibility links

الألماني توماس مولر والغاني أندري ايو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس للقب أفضل لاعب في كأس العالم


رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة الألماني توماس مولر والغاني أندري ايو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس للقب أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال دومو سونو عضو مجموعة الدراسات الفنية بالفيفا في موجز صحفي أن اللاعبين الثلاثة برزوا بشكل هائل في المونديال. وأضاف سونو "مستقبل اللعبة هم الشباب، فرق مثل ألمانيا، وغانا، والمكسيك، وأوروجواي أظهروا خلال المونديال الحالي أنهم يعملون بالفعل باتجاه كأس العالم 2014 ".

وتابع "اللاعبون تم اختيارهم على أساس تأثيرهم داخل الملعب، أدائهم الإيجابي في إطار اللعب النظيف، والنضج التكتيكي والدور النموذجي داخل الملعب". ويشترط الحصول على هذه الجائزة أن يكون اللاعب ولد بعد أول يناير 1989.

ولعب ايو نجل الأسطورة عبيدي بيليه دورا محوريا في كون غانا ثالث منتخب أفريقي يصعد إلى دور الثمانية للمونديال، بعد أن قاد غانا للفوز بلقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاما بمصر 2009.

وبعد أن كان مجرد لاعب مهمش في بايرن ميونيخ قبل موسمين فقط، بات مولر 20 عاماً نجما يخشاه الجميع، حيث سجل أربعة أهداف وصنع ثلاثة أهداف، ليبقى بين قائمة هدافي المونديال، رغم أن المشاركة الدولية الأولى له جاءت في وقت سابق من هذا العام.

وأظهر جيوفاني دوس سانتوس 21 عاماً موهبة لا غبار عليها منذ انضمامه للمنتخب المكسيكي للشباب تحت 17 عاما قبل أن يساعد بلاده على العبور إلى دور الـ16 لمونديال جنوب أفريقيا.

وكان الألماني لوكاس بودولسكي توج بهذه الجائزة في كأس العالم 2006، ولكن سيتم معرفة صاحب جائزة هذا المونديال عقب انتهاء المباراة النهائي التي تجمع بين أسبانيا وهولندا الأحد على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج.

XS
SM
MD
LG