Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

الطائرات التركية تشن غارات ضد معاقل حزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان


أعلن مسؤول كردي عراقي السبت ان الطائرات التركية شنت غارات استهدفت معاقل لحزب العمال الكردستاني المحظور في عدد من مناطق اقليم كردستان.

وقال المسؤول مفضلا عدم كشف هويته ان "طائرات حربية تركية قامت عند الثالثة فجر السبت منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت غرينتش بقصف مناطق في ناحية سيده كان" قرب الحدود مع تركيا.

واضاف ان الغارات استمرت نحو ساعة وادت الى اصابة مواطن بجروح واضرار مادية في الحقول الزراعية.

ويشن حزب العمال من مناطق جبلية على الحدود العراقية التركية الايرانية، عمليات عسكرية ضد تركيا. ويعلن الجيش التركي مرارا، قيام طائراته بقصف مواقع المتمردين الاكراد في شمال العراق.

تركيا تطالب بتسليم 248 متمردا

وقد سلمت تركيا الى السلطات الاميركية والعراقية والكردية لائحة بـ248 متمردا، بينهم قادة عسكريون مثل مراد قريلان وجميل بايك ودوران كالان لتسليمهم "في اقرب فرصة ممكنة" الى انقرة وفقا لصحيفة "حرييت" نقلا عن مسؤولين اتراك كبار طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

كما تقترح تركيا ايضا شن عملية مشتركة "اذا كان ذلك ضروريا" لاعتقال هؤلاء، وفقا للصحيفة. وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

وقد لقي حوالى 45 الف شخص مصرعهم منذ ان حمل عناصر حزب العمال الكردستاني السلاح للحصول على استقلال منطقة شرق وجنوب شرق تركيا في 1984.
XS
SM
MD
LG